waleddelo
الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته

لو علمت الدار بمن زارها فرحت
واستبشرت ثم باست موضع القدمين
وأنشدت بلسان الحال قائلةً
اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم

عزيزي الزائرعزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوا او التسجيل معنا



في منتديات waleddelo

علامات الساعة و اشراطها_يأجوج و مأجوج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

علامات الساعة و اشراطها_يأجوج و مأجوج

مُساهمة من طرف waleddelo في الأحد أبريل 11, 2010 8:02 am

السلام عليكم



كيفكم . إن شاء الله بصحه وعافيه ..

من كم يوم نزِلت لمكتبـه جرير .. وشريت لي مجموعه روآيات وكتب ..ولما جيت خلاص بحآسب ..
لفت انتباهي كتآب عن نهايه العالم واشراط الساعه للشيخ / محمد العريفي وشريته على طول
ومن كثر ماحمسني الكتاب .. جلست اقراه بالسياره قبل اوصل للبيت

.
بصرآحه سحبت ع باقي الروايات والكتب اللي شريتها وصرت ماسكه الكتاب مره اقراه من البدآيه
ومره من النص . ومره بالاخير ..فيه معلومات كثيرره كانت غايبه عني والاحلى ان الكتآب شكله
يفتح النفس مضاف له مجموعه صور توضيحيه .. وطريقه تصوير الكتاب وتلخيص الكلام مريحه ..
يعني موب دش كلام وبس

.

وحبيت اني الخص لكم شوي من الكتآب ..واذكر لكم علامات الساعه اللي وقعت واللي لسى ماوقعت ..
طبعا الكتاب شارح جميع علامات الساعه اللي وقعت واللي ماوقعت ..
لكن بموضوعي هنا ان شا الله .. رآح اذكر علامات الساعه ( صغرى - كبرى ) واصنفها بحسب الوقوع من عدمه ..
وبشرح بشكل موجز جداا .. بعض العلامات اللي مو واضح معناها ..وبتكلم عن يأجوج ومأجوج .. بشئ من التفصيل الموجز ..

.


نبدا في البدايه بتعريف اشراط الساعه ..


اشراط / جمع شرط .. واشراط الساعه يعني علاماتها واسبابها ..
الساعه / يوم القيامه .. وسبب تسميتها بالساعه لانها تفأجئ الناس في ساعه ويموت الخلق كلهم بصيحه واحده ..

.

تنقسم اشراط الساعه لـ قسمن _( صغرى - كبرى ) نبدا بالاشراط الصغرى .. تنقسم لـ نوعين .. ..
النوع الاول .. الامارات البعيده . او الاشراط البعيده .. ( لبعد زمن وقوعها عن يوم القيامه )
وهي اللي قد صارت وانتهت مثل بعثه النبي عليه افضل الصلوات واتم التسليم ووفاته ..


النوع الثاني .. الامارات المتوسطه /
وهي اللي ظهرت بس انها لين الحين مانتهت .. بالعكس كل مالها في زياده .. ( ووهي كثيره جداا )

.
القسم الثاني / العلامات الكبرى ..
طبعا معروف ان العلامات الكبرى لما تظهر معناها انه القيامه قريبه جدا وعلى وشك الوقوع .. ..
العلامات الكبرى عباره عن 10 علامات .. لم يظهر منها شئ الى الان ..
قآل حذيفه .. ( اطلع النبي صلى الله عليه وسلم علينا ونحن نتذاكر , فقال : ماتذاكرون ؟ .. قالوا
نذاكر الساعه .. قال انها لن تقوم حتى تروا قبلها عشر ايات .. فذكر /

1 - الدخان

2- الدجال

3- الدابه

4- طلوع الشمس من مغربها

5 - نزل عيسى بن مريم .. عليه السلام

6 - يأجوج ومأجوج .. ( رآح اتكلم عنهم في نهايه الموضوع بأذن الله )

وثلاثه خسوف :

7- خسف بالمشرق

8- خسف بالمغرب

9 - خسف بجزيره العرب

10 _ اخر علامه وعقبها تقع الساعه .. وهي خروج نار من اليمن تطرد الناس الى محشرهم ..
وجاء في بعض الاحاديث الاخرى .. ذكر المهدي - هدم الكعبه - رفع القران من الارض ..

.
بعد ماذكرنا العلامات الكبرى .. نرجع لـ تلخيص العلامات الصغررى ..ورآح ابدا بالعلامات
اللي وقعت ..
1 - بعثة النبي عليه افضل الصلوات واتم التسليم

2- وفاه النبي عليه افضل الصلوات واتم التسليم

3- انشقاق القمر ..

4- انقراض الصحابه الكرام

5- فتح بيت المقدس

6 - موتان كقعآص الغنم .. ( رآح اشرح هالنقطه ان شا الله )

7- كثرة ظهور الفتن بانواعها

8- ظهور القنوات الفضائيه

9 - اخباره صلى الله عليه وسلم عن موقعه صفين

10 - ظهور الخوارج ..

11 - خروج ادعياء النبوه الدجالين الكذابين

12 - شيوع الامن والرخاء

13 - ظهور نار من الحجاز ( راح اتكلم عنها ان شا الله )

14 - قتال الترك

15 - ظهور رجال ظلمه يضربون الناس بالسياط .

16 - كثرة الهرج ( القتل )

17 - ضياع الامانه ورفعها من القلوب

18 - اتباع سنن الامم الماضيه

19 ولادة الامة ربتها ( رآح اتكلم عنها ان شا الله )

20 - ظهور النساء الكاسيات العاريات ..

21 - نطاول الحفاه العراه .. رعاه الشاه بالبنيان ..

22- تسليم الخاصه ( راح اشرحها ان شا الله )

23 - فشو التجاره .

24 - مشاركة المرأه زوجها في التجاره

25 - سيطره بعض التجار على السوق

26 - شهاده الزور

27 - كتمان شهاده الحق

28 - ظهور الجهل

29 - كثرة الشح والبخل

30 - قطيعه الرحم

31 - سوء الجوار

32- ظهور الفحش

33 - تخوين الامين وائتمان الخائن

34 - هلاك الوعول وظهرو التحوت ( رآح اتكلم عنها ان شا الله )

35 - عدم الامبالاه بمصدر المال من حرام ام حلال

36 - ان يتخذ الفئ دولا ( بنشرحها )

38 - ان لاتطيب نفوس الناس باخراج زكاتهم ( يعني يزكي غصب عنه )

39 - تعلم العلم لغير الله

40 - طاعه الزوجه وعقوق الام

41 - إدناء الاصدقاء وإقصاء الاباء

42 - رفع الاصوات في المسجد

43 - سياده الفساق على القبائل ( بنشرحها )

44 - يكون زعيم القوم ارذلهم ( كمان بنشرحها )

45 - اكرام الرجل اتقاء شره

46 - استحلال الحر .

47 - استحلال الحرير للرجال

48 - استحلال الخمر

49- استحلال المعازف

50 - تمني الناس الموت

51- مجئ زمان يصبح الرجال مؤمنا ويمسي كافر

52- زخرفة البيوت وتزيينها

53 - زخرفة المساجد والتباهي بها

54 - كثرة الصواعق عند اقتراب الساعه

55 - كثرة الكتابه وانتشارها ( نتكلم فيها ان شا الله )

56 - اكتساب المال باللسان والتباهي بالكلام

57 - انتشار الكتب غير القران

58 - زمان يكثر فيه القراء ويقل الفقهاء والعلماء

59 - التماس العلم عند الاصاغر

60 - موت الفجأه

61 - اماره السفهاء

62 - تقارب الزمان

63 - ان ينطق الروبيضه

64 - ان يصبح اسعد الناس بالدنيا لكع بن لكع

65 - اتخاذ المساجد طرقا

66 - غلاء المهور ثم ترخص

67 - غلاء الخيل ثم ترخص

68 - تقارب الاسواق

69 - تداعي الامم على الامه الاسلاميه

70 - تدافع الناس عن الامامه في الصلاه

71 - صدق رؤيا المؤمن

72 - كثرة الكذب

73 - وقوع التناكر بين الناس

74 - كثرة الزلال

75 - كثرة النساء

76 - قلة الرجال

77 - ظهور الفاحشه والمجاهره بها

78 - اخذ الاجره على قراءه القران

79 - ان الناس يكثر فيهم السمن ( دليل ع الترف )

80 - ظهور قوم يشهدون ولا يستشهدون

81 - ظهور قوم ينذرون ولا يفون

82 - القوي ياكل الضعيف

83 - ترك الحكم بما انزل الله ( نتكلم فيها )

84 - كثرة الروم وقلة العرب .

.
.

متخيلين معاي ان كل هالعلامات وقعت ؟طبعا باقي علامات ماوقعت لسى ..
( عددها اقل بكثير من اللي وقعت ) بس قبل ما ابدا بذكر العلامات
اللي لسى ماظهرت .. رآح اشرح بعض العلامات السابقه ..الود ودي اني
اشرح جميع العلامات .. بس كثيرره جداا .. واغلبها واضحه وشايفينهاا
عشان كذا راح اكتفي بالعلامات اللي احس انها مش واضحه ..
وولمعلوميه / العلامات الصغرى تختلف عن العلامات الكبرى بشغله معينه
اللي هي ان العلامات الصغرى يمكن انها تصير عند قوم وماتصير عند قوم
ثاني يعني مثلا تصير في مدن معينه .. موب شرط انها تكون على كل العالم
وفي بعضها مايتأثر فيها الناس ولا يدرون عنهاا
اما العلامات الكبرى .. يتأثر فيها كل الناس .. ويكون لها اثر واضح وكبيرر
.. للعالم باجمعه ..
.

آلحين رآح ابدا بشرح بعض العلامات .. اللي حددتها سابقا ..
موتان كقعاص الغنم ..

الموتان ( لفظ مبالغه ) ومعنااه / الموت الكثيرر جدا .. لمرض ينتشر بين الناس ويقضي عليهم جماعات .
وقيل ان هاذا وقع في مرض ( الطاعون ) .. ( تسني اشوف اغلبكم يقول وانفلونزا الخنازير والطيور وغيرها
لا ياعمي تحليلكم غلط بس المقصود بهالمرض هو طاعون عمواس ( عمواس قريه في فلسطين قرب بيت المقدس )
ابتليت هالمدينه في زمن عمر بن الخطاب بعد فتح القدس عام 16 هـ .. بانتشار مرض الطاعون فيهاووتوفي بسبب
الطاعون جماعات كبيره جدا بلغ عددهم خمسه وعشرين الف رجل من المسلمين ومن ضمن اللي ماتو بهالمرض ..
كفانا الله واياكم شره .. عدد من الصحابه .. من ضمنهم معاذ بن جبل وابو عبيده وشرحبيل بن حسنه وغيرهم
قعاص الغنم ( داء او مرض يآخذ الدواب .. فيسيل من انوفها شئ فتموت فجأه )
وسبب تشبيه الموتان بـ قعاص الغنم .. لان الطاعون يظهر قرحه في البدن تسيل ثم يموت منها المصاب ..

.


نجي لـ شرح علامه ثانيه .. /

ظهور نار من الحجااز ..هالعلامه وقعت في سنه 654 هـ ..
قال الحافظ بن كثير متحدثا عنها .... كان ظهور النار من ارض الحجاز والتي اضائت لها اعناق الابل ببصرى .
كما نطق الحديث فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم لاتقوم الساعه حتى تخرج نار من ارض الحجاز تضئ لها اعناق
الابل ببصرى ..وقيل ان النار بقيت ثلاثه اشهر وكانت نساء المدينه يغزلن على ضوئها .. هالنار ظهرت في المدينه
المنوره بالتحديد فيه ليله الاربعاء من تاريخ 3 - 6 / 654 هـ
قال ابو شامه واصفا للواقعه /
ظهر بالمدينه المنوره دوي عظيم ثم زلزله رجفت منها الارض والحيطان والسقوف والاخشاب والابواب ساعه بعد ساعه الى
يوم الجمعه من الشهر المذكور ثم ظهرت نار عظيمه في الحره ( موضع في المدينه قريبه من قريظه ) .. نبصرها من
دورنا من داخل المدينه وكانها عندنانار عظيمه سالت اوديه بالنار الى وادي شظا مسيل الماء وهي ترمي بشرر كالقصر



.


19 - ولادة الامه ربتها ..

هالعلامه اغلبكم فاهمها .. بس حبيت اشرحها للي يمكن موب فاهمها
من علامات الساعه .. انه الآمه ( الجاريه المملوكه بملك اليمين ) .. لما تجيب ولد من سيدهاا .. يصبح حرآ ..
ويصير سيد على امه ..وقيل المعنى / بأن الاماء يلدن الملوك / وتصير الام من الرعيه .. والملك سيد الرعيه ..


.

نجي لـ ( تسليم الخاصه )
بشرحها بشكل مبسط جداا ..مين فينا الحين صار يسلم ع الغريب او شخص مايعرفه ؟
صرنا نمشي ومانسلم على احد ..الا اللي نعرفهم بسس .. وهاذا المقصود بـ تسليم
الخاصه ..انه الواحد مايصير يسلم الا على اللي يعرفه وبس .. واللي مايعرفه
لا يسلم ولا يلقي التحيه حتى ..


.

اما علامه هلاك الوعول وظهور التحوت ..
المقصود بهلاك الوعول = يعني موت اشراف الناس وحكماؤهم . وعقلاؤهم ..
ظهور التحوت = بعد مايموت اشراف الناس يظهر البديل عنهم من جهال الناس .. لانه خلا الجو لهم
قال صلى الله عليه وسلم .. ( والذي نفس محمد بيده لاتقوم الساعه حتى .. وذكر منها : ويهلك الوعول ويظهر التحوت ..
فقالو يارسول الله وما الوعول ومالتحوت ؟ قال : الوعول وجوه الناس واشرافهم , والتحوت الذين كانو تحت اقدام الناس لايعلم بهم )

.
ويمكن المقصود كماان .. ظهور التحوت باعتلائهم المناصب وخدمة وسائل الاعلام لهم ..يعني مثل الفناين .
الاعبين . وغيرهم كثيرر .. من اللي يطبلون وراهم الناس ويكون لهم صيت و شهره ..بعكس العلماء المسلمين
والمخترعين وغيرهم من اللي يستحقون .. مايكون لهم اي صيت او شهره اعلاميه ..

.
والمقصود بالعلامه / ان يتخذ الفئ دولا ..
اول شئ نعرف معنى الفئ / اللي هو الغنيمه اللي يحصل عليها المجاهد من غير قتال اما بهروب العدو او استسلامه
فهي تقسم كما امر الله سبحانه وتعالى حتى لايستحوذ عليه الاغنياء غالبين الفقراء ..لكن اللي يصير بآخر الزماان
العكس تماما الفيئ يتم تقاسمه بين الاغنياء والروساء .. اما الفقراء مآفي شئ لهم




سياده الفساق على القبائل و يكون زعيم القوم ارذلهم ..
المعروف ان السياده تكون دايم لـ الاصح والاعلم والاحكم من الناس ..لكن يجي زماان يصير الفاسق فيه سيد قومه ..
والسبب انه بطران ووعنده فيتامين وااو . او انه ولد حسب ونسب .. والا تلاقيه بجيح ووجريئ .. فيتسيد الناس
ويكون زعيم القوم ارذلهم .. ماتختلف كثير عن سياده الفساق على القبائل .. يعني اذا كانو مجموعه ناس في سفر .
. او اجتمعو في عمل .. او قضيه .. يتزعم عليهم الارذل فيهم وليس الاصلح .. ربما لنفس الاسباب اللي ذكرتها فوق
او يمكن لـ فساد الزمان اصلا وغلبه الاراذل ..


.


كثرة الكتابه وانتشارها ..

عن ابن مسعود عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال .. ان بين يدي الساعه تسليم الخاصه وفشو التجاره حتى تعين المرأه
زوجها على التجاره , وقطع الارحام , وشهاده الزور , وكتمان شهاده الحق , وظهور القلم )
المقصود بظهور القلم .. كثرت الكتابه والكتاب ..الحين ماشا الله كثرو الكتاب وكثرت الكتب بشكل كبير .. حتى احس ان
المكتبات راح تفيض وتنفجر من الكتب وتوفرت بشكل كبير وسائل الطباعه والتصوير ودور النشر الحديثه بس مين يقرا؟
قليل جدا من الناس اللي يقرون .. ولو بتلاحظون اغلب الناس فينا عندهم جهل كبير بامور الدين بالذات والثقافه ..
واللي يئيد كلامي هاذا دليل عن الرسول صلى الله عليه وسلم ..( ان من اشراط الساعه ان يرفع العلم ويظهر الجهل ويفشو
الزنا ويشرب الخمر ويذهب الرجال ويبقى النساء حتى يكون لخمسين امرأه قيم واحد )



.

ترك الحكم بما انزل الله /
قال تعالى ؛ ( ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئـك هم الكافرون )وهالشئ صار واضح الحين للعيان ..عندكم اكبر مثال ..
قطع يد السارق ؟والزآني .؟ وغيررهم الكثيرر .. ماصارت تطبق عليهم الاحكام الشرعيه ..

.
بعد ماشرحت بعض النقاط في العلامات اللي وقعت ..نررجع لـ ذكر العلامات الصغرى ..
لكن الحين بذكر لكم العلامات الصغرى اللي لسى ماوقعت ..




العلامات الصغرى التي لم تقع بعد /

85 - استفاضه المال وكثرته بين الناس

86 - خروج الارض كنوزها

87 - ظهور المسخ

88 - ظهور الخسف

89 - استباحه القذف

90 - مطر لاتكن منه بيوت المدر

91 - نزول المطر من السماء ولا تنبت الارض شيئا

92 - فتنه تستنظف العرب

93 - كلام الشجر نصره للمسلمين

94 - كلام الحجر نصره للمسلمين

95 - قتال المسلمين لليهود

96 - يحسر الفرات عن جبل من ذهب

97 - مجئ زمان يخير الرجل بين العجز والفجور

98- عوده جزيره العرب مروجا وانهارا

99 - ظهور فتنة الاحلاس

100 - ظهور فتنة السراء

101 - ظهور فتنه الذهيماء

102 - مجيئ زمان فيه السجده تعادل الدنيا ومافيها

103 - انتفاخ الاهله

104 - مجئ زمان لايبقى احد الا لحق بالشام

105 - الملحمه اكبرى بين المسلمين والروم

106 - فتح القسطنطينه ( فتحا اخر غير فتح محمد الفاتح )

107 - ان لايقسم الميراث

108 - ان لايفرح الناس بغنيمه

109 - عودة الناس الى الاسلحه والمركوبات القديمه

110 - عمران بيت المقدس

111 - خراب المدينه وخلوها من السكان والزائرين

112 - نفي المدينه شرارها كما ينفي الكير خبث الحديد

113 - زوال الجبال من اماكنها

114 - خروج رجل من قحطان يطيعه الناس

115 - خروج رجل يقال الجهجاه

116 - تكلم السباع والجمادات

117 - تكلم طرف السوط

118 - تكلم شراك النعل

119 - اخبار فخذ الرجل باخبار اهله

120 - لاتقوم الساعه حتى يدرس الاسلام

121 - رفع القران من المصاحف والصدور

122 - جيش يغزو البيت يخسف باوله واخره

123 - ترك الحج لبيت الله الحرام

124 - عوده بعض قبائل العرب لعباده الاصنام

125 - فناء قبيله قريش

126 - هدم الكعبه على يدي رجل من الحبشه

127 - بعث الريح الطيبه لقبض ارواح المؤمنين

128 - ارتفاع مباني مكه

129 - لعن اخر الامه اولها

130 - الرواحل الجديده .. ( السيارات )

131 - ظهور المهدي ..

.


هاذي العلامات اللي لسى ماوقعت ..

رآح اشرح بعض النقاط منهاا .. بشكل موجز وسريع ..



نجي لـ اول علامه لم تقع ..

استفاضه المال وكثرته ..
من علامات الساعه ان المال يفيض لدرجة ان الرجل يسعى بزكاه ماله شهرا ومايلاقي من ياخذها
واختلفو العلماء في هالعلامه ومنهم اللي قال انها وقعت في عهد الصحابه .. بسبب الفتوحات
وغنائمهم لاموال الفرس والروم ففاض المال في زمن عمر بن عبدالعزيز لدرجه ان الرجال يعرض
صدقته ومايلاقي من يقبلها وفي مجموعه من العلماء قالو ان هالعلامه لسى ماوقعت وانها راح
توقع في زمن المهدي .. لـ اشاره الرسول صلى الله عليه وسلم / بانه في زمن المهدي راح يكثر
المال لدرجه انه يجمع بكفيه الذهب والفضه ويعطيه للناس دون عدد ولا حساب لكثرته ووفرته.
وتخرج الارض بركتها ويغتني الناس لعموم البركه والخير ..


.


اخراج الارض كنوزها/ عن ابي هريره رضي الله عنه ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال
( تقئ الارض افلاذ كبدها امثال الاسطوان من الذهب والفضه ..فيجئ القاتل فيقول
في هذا قتلت . ويجي القاطع فيقول : في هذا قطعت رحمي .ويجيئ السارق فيقول
في هذا قطعت ايدي . ثم يدعونه فلا ياخذون منه شيئا )
قال النووي رحمه الله .. ( ومعنى الحديث التشبيه اي تخرج مافي جوفها من القطع
المدفونه فيها والاسطوان - بضم الهمزه والطاء وهو جمع اسطوانه .وهي الساريه
والعمود وشبهه بالاسطوان لعظمه وكثرته ) ..



مطر لاتكن منه بيوت المدر ..
من علامات الساعه التي اخبر عنها النبي صلى الله عليه وسلم .. نزول مطر من السماء
.. ماتصمد قدامه البيوت المبنيه من الطين او من الحجر وانما تصمد امامه الخيام
المبنيه من وبر الابل ..

.



.


يحسر الفرات عن جبل من ذهب /

نهر الفرات معروف .. ( اللي بالعراق ) < قولي والله .!
من علامات الساعه انه يتغير مجرى نهر الفرات .. ويتبين للناس جبل من ذهب يقتتلون
عليه .. ويقتل ناس كثيرر عن ابي هريره رضي الله عنه ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال
( لاتقوم الساعه حتى يحسر الفرات عن جبل من ذهب يقتتل الناس عليه , فيقتل من كل
مائه تسعه وتسعون ويقول كل رجل منهم لعلي اكون انا الذي انجو ) ..

( مجي زمن السجده فيه تعدل الدنيا ومافيها .. )

وهذا يقع في زمن عيسى ابن مريم عليه السلام بعد ماينزل في اخر الزمان
عن ابي هرره رضي الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال .. والذي نفسي
بيده ليوشكن ان ينزل فيكم ابن مريم حكما عدلا فيكسر الصليب ... ويقتل
الخنزير ويضع الجزيه ويفيض المال حتى لايقبله احد .. حتى تكون السجده
الواحده خير من الدنيا ومافيها )


.

انتفاخ الاهله ..

المقصود بالاهله هناا / الهلال < موب نادي الهلال الله يفشلكم لا اقصد القمر في بدايه الشهر
المعروف ان الهلال في بدايه الشهر يبين كأنه صغير ويبدا يكبر شوي شوي لين نص الشهرر وعقبها
يرجع يتناقص شوي شوي لين نهايه الشهرر بس من علامات الساعه ..ان الهلال يرى كبيرا عن المعتاد
في بدايته .. قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( من اقتراب الساعه انتفاخ الاهله , وان يرى الهلال
لليله فيقال لليلتين )

.


اما عن عمران بيت المقدس وخراب المدينه وخلوها من السكان والزائرين .

عن معاذ بن جبل رضي الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( عمران بيت المقدس . خراب يثرب وخراب يثرب : خروج الملحمه , وخروج الملحمه ,..
فتح قسطنطينيه . وفتح قسطنطينيه : خروج الدجال ) ثم ضرب معاذ بن جبل بيده على فخذ الذي حدثه ثم قال ان هذا لحق ككما انك قاعد هاهنا ).,,
وخراب يثرب ( المدينه ) يقصد فيه خلوها من السكان والزائرين . وفي روايه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال . الملحمه الكبرى وفتح القسطنطينه
وخروج الدجال في سبعه اشهر .


طبعا الحديث مرتب وقوع بعض العلامات على بعض . يعني عمران بيت المقدس .. يليه خراب يثرب فخروج الملحمه ... وآلخ
عمران بيت المقدس بتوسعها وكثره مبانيها واقبال الناس على سكناها . اما خراب المدينه المنوره ( يثرب ) انه راح
يتركها الناس ويبعدون عن سكناها وينقلون لمدن اخرى . وهاذا واقع المدينه حاليا . فـ سكانها كل مالهم في نقصان
والكثير ينتقل منها الى غيرها من المدن الملحمه الكبرى وهي الحرب او المعركه اللي راح تقوم بين المسلمين والروم
النصارى وراح يكثر فيها القتل وهاذا سبب تسميتها بالملحمه . وبعد الملحمه راح تفتح القسطنطينه . ( المقصود فيها
اسنطبول حاليا ) احدى اكبر مدن تركيا



من ضمن العلامات اللي لسى ماوقعت / زوال الجبال من اماكنها .
الله عز وجل خلق هالجبال رواسي للارض . ومن علامات الساعه ان الجبال تزال من مكانها . ربما يكون زوالها عن طريق خسف او صواعق
وربما بفعل الناس من كثرة البناء وتسوية الجبال < ياكثررها بمكه الحين مشاريع تساوي الجبل بالارض عشان يبنون مكانه .
او يمكن المقصود بتهدم الجبال وكثرة الانهيارات الصخريه ..


.

( لاتقوم الساعه حتى يدرس الاسلام - رفع القران من المصاحف والصدور )
في اخر الزمان تنمحي تعاليم الدين الاسلامي الحنيف بسبب المعاصي والفتن والجهل . ولا يبقى بالناس من يصلي ويصوم
ويرفع القران من الصدور فلا يبقى في الارض ايه وينتشر الجهل في الناس . لدرجة ان الشيخ العجوز الكبير يقول ادركنا
اباءنا على هذه الكلمه لا اله الا الله فنحن نقولها


( ترك الحج لبيت الله الحرام )

كمان هاذي من العلامات الصغرى اللي للحين ماوقعت .. قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( لاتقوم الساعه حتى لايحج البيت )
لكن هالعلامه راح تتاخر جدا . لانه بعد ياجوج ومأجوج ( من ضمن العلامات الكبرى ) يستمر الحج ..ويمكن يكون المقصود
فيها ان الحج ينقطع فتره من الزمن لحروب او ماشابه ذالك . او يقصد فيها منع اقوام من الحج . ( والله اعلم )


( هدم الكعبه على يدي رجل من الحبشه )
هاذي قريت عنها كثير وفي كثير قالو انه اوباما < بس العلم وحده عند الله سبحانه وتعالى .راح استعرض لكم صفات ذو السويقتين < اللي يهدم الكعبه .
قال الرسول صلى الله عليه وسلم (يخرب الكعبه ذو السويقتين من الحبشه ويسلبها حُليها ويجردها من كسوتها ولكأني انظر اليه اصيلع أٌفيدع يضرب عليها بمساحيه ومغوله )
أٌصيلع = تصغير اصلع يعني ماله شعر
أٌفيدع = اعوجاج في المفاصل وكأنها ازيلت من مكانها



ذكرت في بدايه الموضوع العلامات الكبرى .. وبصراحه الكلام والشرح لها يطول جدا .. لكن راح اتكلم عن يأجوج ومأجوج
بس قبل ما ابدا في يأجوج ومأجوج حابه اوضح نقطه معينه ..العلامات الكبرى تقع متتابعه كخرزات العقد اذا وقع اوله
تتابعت خلفه باقي الخرزات .والعلامات الصغرى يفصل بينها وقت وفي علامات صغرى تقع بعد العلامات الكبرى يعني تتخللها

.


من يأجوج ومأجوج ؟

قيل يأجوج ومأجوج اسمان اعجميان مثل طالوت وجالوت . وقيل ايضا مشتق من قولهم اجت النار اذ التهبت
وذالك انهم امه خبيثه تحرق وتدمر في الارض .وقيل : مشتق من الماء الاجاج وهو الشديد الملوحه وقيل ايضا من الاج وهو شده العدو والركض ..

.

يأجوج ومأجوج من بني ادم . والذي رجحه الحافظ بن حجر انهم قبيلتنان من ولد يافث بن نوح
كما يمتازون بكثره عددهم قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( ان ياجوج ومأجوج من ولد ادم ولو
ارسلو لافسدوا على الناس معايشهم ولن يموت منهم رجل واحد الا ترك من ذريته الفا فصاعداا
وان من ورائهم ثلاث امم : تاول وتاريس ومسك )

صفه خلقهم او اشكالهم / عراض الوجوه . صغار العيون . صهب الشعاف ( يعني شعرهم اسود فيه حمره )
. من كل

_________________
[/b]waleddelo

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
waleddelo
Admin

عدد المساهمات : 102
نقاط : 28321
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2010
العمر : 38
الموقع : القاهرة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://waleddelo.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى